Nouveautés

Faculté

Départements

Formations

Vie estudiantine

École doctorale

Recherche

Stages

Stars of Science - casting call
Date de création: 11 Oct 2021 / 566 Vue(s)

Stars of Science” – the Arab world’s leading innovation show that enables the region’s aspiring science and technology entrepreneurs.  Over the past 10 years, the show that was initiated by Qatar Foundation has helped launch several successful startups and companies run by the show’s alumni who have independently raised over 14 million USD in revenue, crowdfunding and research grants.

ABOUT THE SHOW:

Each year, 18 - 35 years old innovators of Arab Origin are challenged to develop creative solutions to regional problems within the fields of Information Technology, Energy, Environment, and Health.

To know more about the show please visit our website www.starsofscience.com

CALL FOR APPLICATIONS:

We are currently accepting applications to Season 14, we are kindly seeking your support in highlighting this opportunity for participation and encouraging your students/staff to apply/nominate potential candidates. We are keen on having students or alumni from your institution that have possible solutions to the regions grand challenges in ICT, Biomedical, and Energy & Environment sectors.


 

"نجوم العلوم" ، برنامج الابتكار الأول في العالم العربي وهو مبادرة تلفزيونية تعليمية وترفيهية لمؤسسة قطر والذي يمكن الشباب المبتكرين العرب من تطوير حلول تكنولوجية لمجتمعاتهم بهدف تحسين رفاهية الناس، وتوفير الفرص الاستثمارية في مجتمعاتهم، ودفع عجلة التنمية المستدامة.

استقطب البرنامج منذ إطلاقه في عام 9200 لغاية الآن، 147مبتكر من 18 بلد عربي، تمكن العديد منهم من إطلاق منتجات فريدة، وواصلوا مسيرتهم من خلال تأسيس شركات ومشاريع ناجحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حيث وصلوا إلى اوروبا، القارة الأمريكية وشرقي آسيا.

يعتبر نجوم العلوم كمسرّع للابتكار، وتجربة لتعزيز ثقافة الابتكار، وأيضًا كمحفّز للتقدّم الاجتماعي عبر المنطقة. لما يمثله مجتمع هذا البرنامج من منصة للمبتكرين والخريجين والخبراء الذين يعتبرون كمحرّكين للتغيير، واللذين يقدّمون الخدمات إلى العالم العربي بهدف تلبية الاحتياجات وحل المشكلات من خلال الابتكار.

عن البرنامج:

على مدى 12 أسبوع، وفي سباق مع الوقت، يتنافس المتسابقون لإظهار فعالية ابتكاراتهم وهي عبارة عن حلول لتحديات متنوعة، يدعمهم في ذلك فريق من المهندسين ذوي الخبرة ومطوّري المنتجات.

تُقيّم لجنة من الخبراء ابتكارات المشاركين في هذا البرنامج وتستبعد أسبوعيًا الابتكار الأقلّ تنافسية، وذلك ضمن عدّة جولات تشمل مراحل مختلفة بدءًا من إثبات الفكرة، نمذجة المنتج، واختباره، ليصل أربعة متسابقين إلى التصفيات النهائية ويتنافسوا على جائزة قدرها 600000 دولار أمريكي (تطبق شروط وأحكام خاصة بالبرنامج). يُحدد الترتيب النهائي من خلال تصويت لجنة التحكيم وتصويت الجمهور عبر شبكة الإنترنت.

دعوة لتقديم الطلبات:

نحن نقبل حاليًا الطلبات للموسم 14 ، كما نسعى للحصول على دعمكم في تسليط الضوء على هذه الفرصة للمشاركة وتشجيع الطلاب/الموظفين على التقديم او اقتراح مرشحين محتملين. نحن حريصون على وجود طلاب أو خريجين من مؤسستكم لديهم حلول ممكنة للتحديات الكبرى في المنطقة في قطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والطب الحيوي والطاقة والبيئة.

للانضمام الى الموسم الرابع عشر لبرنامج نجوم العلوم، والحصول على فرصة الفوز بلقب أفضل مبتكر في العالم العربي بإمكانكم تعبئة الاستمارة الآن عبر موقع www.starsofscience.info/ar